5 أشياء تمكنك من تحقيق أي شئ في الحياة

5 أشياء تمكنك من تحقيق أي شئ في الحياة



  عندما تكون حاضرا ، واعيا ، و تعيش حياتك بهدف واضح... تعرف عميقا بداخلك ،أن كل شئ ممكن عند اتباع مبادئ معينة . أي نتيجة قابلة للتحقيق .. و يمكن أن تصل ‘لى أي حالة ذهنية .. عندما تركز هدفك بوضوح نحو النتيجة التي ترغب بها. يمكن تحقيق أي شئ في الحياة .عندما يكون لديك هذه الأشياء الخمسة:

1 : الوضوح بشأن ما تريده في الحياة :


   إذا ذهبت إلى مدينة لم تذهب إليها من قبل .. و ليس لديك خريطة أو معرفة للمكان الذي تريد الذهاب إليه . من غير المحتمل أن ينتهي بك الأمر .. بالذهاب إلى المكان الذي تريد أن تكون فيه حقا . على نفس المنوال . إذا كنت لا تعرف ما تريده حقا في الحياة. من غير المرجح أن تصل إلى حيث تريد. سوف تتجول بلا هدف . و تفعل الشئ المريح التالي للإستمرار بالعيش فحسب. تعيش مع وجود فراغ في روحك. مثل أي شخص آخر تقريبا على هذا الكوكب. عندما يكون لديك وضوح حول ما تريد و لماذا تريده.. تتغير حياتك بأكملها، تتغير أولا ، لأنه عندما تعرف ما تريد ، يمكنك حينها الإنشغال بالقيام به و العمل على تحقيقه. و كل يوم تعمل نحو تلك الواجهة . تماما كالواجهة التي على الخريطة . ستقترب منها ، و ثانيا يمنحك معنى و طاقة، سبب للإستيقاظ بشغف و السعي نحو شئ تحبه . بدلا من تكرار الخطوات الرتيبة نفسها . من أجل العيش فحسب بلا معنى . ان وجود هدف تسعى تجاهه . شئ تحبه ، يمدك بطاقة جسدية . إنه يضئ حياتك .

2: التخطيط الدقيق (معرفة كيف ستحقق هدفك):



   الآن تتسم بالوضوح و لديك أهدافك . تحتاج إلى التخطيط المسبق لكيفية تحقيق هدفك.. و اتخاذ جميع الخطوات المطلوبة للوصول إلى وجهتك. كيف ستحقق هدفك؟ ما هي الخطوات المطلوبة للوصول إلى وجهتك؟ ما الذي عليك أن تتعلمه لتحقيق ذلك؟ كم من الوقت سوف يستغرق الأمر، إذا كنت تهدف إلى تجسيد هدفك على أرض الواقع ؟  كم عليك أن تنمو لتصبح الشخص القادر على تحقيق ذلك ؟ هل الشخص الذي أنت عليه الآن قادر على تحقيق ذلك ؟ هل أنت على استعداد لقبول المسؤولية لتصبح الشخص القادر؟

3: القدرة على التكيف و التغلب على المعوقات:


  نادرا ما تنجح الخطط تماما كما هو مخطط لها، من المهم جدا أن يكون لديك خطط . و أن تكون خطط واضحة علاوة على ذلك و لكن من المهم بنفس القدر أن تكون لدينا عقلية تعرف "سوف أجد مصيري حتى لو كان المسار الذي أسلكه الآن لا يقود إلى هناك" لن تنجح كل خطة . ليس كل مسار سيقودك إلى هدفك . لا تتخلى أبدا عن هدفك . غير الخطة، وليس الهدف. لا تتخلى أبدا عن هدفك . لكن كن مدركا بصورة واعية أنه في بعض الأحيان عليك تغيير نهجك .

4: الإصرار على تحقيق الهدف :


  من المهم جدا ، عندما تصبح الأوقات صعبة. و عندما تعاني من نكسات ، أن يكون لديك عقلية لا تعرف الإستسلام أبدا .. عقلية لا تعرف الإستسلام أبدا متأصلة بداخلك . لأنك تعرف لماذا تفعل كل هذا. أنت تثابر لأجل هدفك . عميقا بداخلك، أنت تعرف هدفك جيدا. أنت تعرف تماما لماذا يجب عليك بلوغ هذه الغاية في حياتك. ما الذي تعنيه لك؟ ما الذي تعنيه لكل هؤلاء الذين تحبهم الذين يشهدون هذا.


5: امتلاك عقلية الإنجاز:



   ترتبط هذه النقطة بالعديد من النقاط بالعديد من النقاط الأخرى. لكن في الحقيقة ، إنها القدرة على بذل القليل من الجهد الإضافي . عندما لا تشعر بالرغبة في القيام بذلك. عندما تكون متعبا . عندما يبدو الأمر مستحيلا. عندما يسير كل شئ ضدك. عندما يختبرك الكون فعلا لترى إلى أي مدى تريد هذا الأمر حقا. ستكون هناك لحظات عندما تختبرك الحياة. لمعرفة ما إذا كنت تريد حقا هذا الهدف. تلك هي اللحظات التي يستسلم فيها معظم الناس. و يتخذون الخيار الأكثر راحة. و هذا الخيار في العادة يكون الإستسلام. و العودة إلى الحياة التي لم يكونوا يريدونها .. هذه هي أيضا اللحظة التي يجب ألا تستسلم فيها.. هذه هي اللحظة التي يجب عليك الوقوف فيها و تحقيق ما تريد. ابني تلك القوة العقلية. ابني تلك العضلات المثابرة. قد تكتشف أن لديك الكثير بداخلك أكثر حتى مما تعرف عن نفسك.. أخيرا عليك أن تؤمن .

   إذا كنت تعتقد أن الأمر غير ممكن فلن تحقق أبدا أي شئ. بغض النظر عن مدى وضوح أهدافك. لن يسمح لك بمشاركة جهودك الكاملة في أي شئ ، لا تعتقد حقا أنه يمكن أن يتجسد على أرض الواقع . إذا كنت تفتقر إلى الإيمان. ابحث عن شخص حقق نتيجة مماثلة. شخص يعيش أو عاش حياة مماثلة لك. و حقق هدف مماثل . ادرسهم، كمرجع إلى أنه يمكنك أيضا تحقيق هدفك. آمن ، كن واضحا ، خطط مسبقا ، تكيف ، ثابر، أنجز .




                                                                       1


  " يحافظ الناجحون على تركيز إيجابي في الحياة بغض النظر عما يحدث حولهم. يضلون يركزون على نجاحاتهم السابقة بدلا من إخفاقاتهم السابقة و على خطوات العمل التالية التي يتعين عليهم اتخاذها لتقريبهم من تحقيق أهدافهم. بدلا من جميع الإهداءات الأخرى التي تقدمها لهم الحياة"

                                                               2

  " في بعض الأحيان قد نطلب من الله النجاح ، فيعطينا القدرة على التحمل البدني و العقلي . قد نتمنى الرخاء و الإزدهار ، فنتلقى رؤية أوسع للحياة و صبرا متزايدا ، أو قد نطلب النمو فيباركنا بنعمة العطاء قد يمنحنا القناعة و الثقة و نحن نسعى جاهدين لتحقيق أهدافنا"

                                                               3

  "عندما يتضح لك أنه لا يمكنك الوصول إلى هدف معين .. لا تقم بتغيير الهدف بل قم بتغيير خطوات العمل . "

                                                               4

  "تعلم من الماضي وضع أهدافا مفصلة وواضحة للمستقبل و عش في اللحظة الوحيدة التي يمكنك التحكم فيها الآن "

                                                               5


  " قد يكون التمسك بالعادات الجيدة عملا شاقا ، و الأخطاء جزء من العملية ، لا تعلن الفشل ببساطة لأنك أخفقت في مرحلة ما أو لأنك تواجه مشكلة في تحقيق أهدافك بدلا من ذلك.إستخدم أخطاءك كفرص لتنمو بقوة و تصبح أفضل "

                                                              6

  " كل شخص لديه أهداف أو طموحات أو أي شئ ، و الجميع مروا بمرحلة في حياتهم حيث لم يوجد أحد يؤمن بهم "

                                                             7

  " التفكير الإيجابي أداة قيمة يمكن أن تساعدك في التغلب على العقبات . و التعامل مع الألم و الوصول إلى أهداف جديدة "

                                                             8

  " إذا كنت تريد أن تصبح أقوى من الناحية البدنية ، فستحتاج إلى اتباع عادات صحية. مثل الذهاب إلى الجيم ، سيكون عليك أيضا التخلي عن العادات غير الصحية. مثل تناول الوجبات السريعة. يتطلب بناء القوة الذهنية عادات صحية ، مثل ممارسة الإمتنان ، مع التخلي عن السلوك غير الصحي مثل الإستسلام بعد الفشل الأول "

                                                            9

  " على الرغم من أن الظروف قد تتغير في غمضة عين .. إلا أن الناس يتغيرون بوتيرة أبطأ ، حتى الأشخاص المتحمسون الذين يرحبون بالتغيير غالبا ما يواجهون عوائق .. تجعل التغيير أكثر تعقيدا مما توقعوه في البداية "

                                                           10

  " يمكن أن يكون قضاء الوقت مع الأشخاص السلبيين أسرع طريقة لتدمير مزاج جيد . نظرتهم المتشائمة ، و مواقفهم القاتمة يمكن أن تقلل من دوافعنا و تغيير الذريقة التي نشعر بها ، لكن السماح لشخص سلبي بأن يملي عليك مشاعرك... يمنحه الكثير من القوة في حياتك . ابذل جهد واع لاختيار موقفك . "

                                                        11

  " كلما تدربت على تحمل الشعور بعدم الراحة زادت الثقة التي ستكتسبها في قدرتك على قبول التحديات الجديدة "

                                                         12


  " السعي لتحقيق النجاح أمر صحي . لكن الإعتقاد بأنك يجب أن تنجح في المرة الأولى قد يؤدي إلى نتائج عكسية. يعتقد الأشخاص الأقوياء عقليا أن الفشل جزء من العملية نحو رحلة طويلة نحو النجاح ، من خلال إظهار الفشل على أنه انتكاسة مؤقتة ، يكون بإمكانهم الإرتداد إلى الأمام و المضي قدما بسهولة.. "

إرسال تعليق

0 تعليقات