أحبب نفسك



إن جلذ الذات و استعذاب تأنيب النفس يعكر صفو روحك و يعكر مزاجه و يمنع عنك رؤية نفسك على حقيقتها . أعط لجسدك حقه و احترام كل جزء فيه ، فإن جسدك هو الماكنة التي تعيش بها في هذه الحياة .
لا تقس عليه و تحمله أكثر من وسعه. فإذا احترمت جسدك فإنه بالمقابل سيحرمك و يهب لنجدتك و يتحمل همومك المتنوعة و أمزجتك المتغيرة. دع جسدك يستريح من الضغط المسلط عليه من عقلك و أفكارك.
قرر رجل و بعد أن طال به المشي في الصحراء بلا انقطاع زيارة ناسك عاش على مقربة من أحد الأديرة.
فقال له . جئتك من بعيد لأتعلم منك الحكمة . فاصطحبه الناسك إلى بئر وطلب منه أن يتأمل انعكاس صورته في البئر و أطاعه الرجل . لكن الناسك أخذ يرمي الحصى في مياه البئر التي تماوجت صفحتها . فلاحظ الرجل ذلك.
و قال للناسك لا يسعني رؤية وجهي ما دمت ترمي الحصى . فرد عليه الناسك ذلك أول باب من أبواب الحكمة. أحبب نفسك ولا ترم عليها بالحصى . فما دمت تفعل ذلك فمن الإستحالة رؤية الصفا الذي يضئ جوانبك.
أن تحب نفسك أن تخاف عليها من كل سوء . أن تحب نفسك أن لا ترضى لها بكل دنئ أن تحب نفسك أن تسامحها . أن تحب نفسك أن تستمع لها و تفهمها . أن تحب نفسك أن تعلمها الخير .
دخل مريض على أحد الأطباء و اشتكى له من آلام عديدة تنتابه كل ليلة . و تأتيه تلك الآلام عندما يضغط بإصبعه على جسده . فأجرى عليه الطبيب كل الفحوصات اللازمة و لكنهلم يقف على علته و لم يعرف سبب مرضه . و لكنه انتبه إلى جسم المريض و تمعن به جيدا فوجد أن العلة في إصبعه و ليس في جسده . إن آلام جسده كلها نابعة من إصبعه تلك التي يضغط بها بنفسه على أنحاء جسده.

إرسال تعليق

0 تعليقات