الانضباط الذاتى "كلمة السر فى كل نجاح"

الانضباط الذاتى "كلمة السر فى كل نجاح"


لم ألتق بأي شخص ناجح، إلا و كان لديه قدر كبير من الإنضباط الذاتي في حياتهم.. الإنضباط الذاتي، و القدرة على الأداء و القدرة على الحفاظ على روتين حياتك اليومي ، و القدرة على الوفاء بالإلتزامات و الوعود. و الإلتزام بالمواعيد النهائية، هو أمر ضروري للنجاح، أقول دائما.. أن الإنضباط هو أصل كل الصفات الجيدة، لكن عليك تطبيقه على أشياء ، غير الإستيقاظ المبكر فقط.

الإنضباط هو كل شئ و نتائجه تظهر كل يوم. فهو يجعلك أقوى و أسرع و أكثر مرونة و أفضل صحيا. الإنضباط يشمل تناول الأطعمة المناسبة لتغذية نظامك. الإنضباط هو أن تتحكم بمشاعرك. حتى تتمكن من اتخاذ قرارات جيدة، الإنضباط هو أن تتحكم في غرورك حتى لا يخرج غرورك عن السيطرة و يتحكم فيك. الإنضباط هو أن تعامل الأشخاص بالطريقة التي تريد أن يعاملوك بها.. الإنضباط هو أن تقوم بالمهام التي لا تريد القيام بها بالضرورة. لكنك تعلم أن ذلك سيساعدك.. أو سيساعد فريقك. الإنضباط هو أن تواجه مخاوفك.

تعلم الإنضباط لمواجهة مخاوفك حتى تتمكن من التغلب عليها. و هذا هو ما يعنيه الإنضباط. الإنضباط يعني اتخاذ الطريق الصعب، الطريق الشاق لفعل ماهو مناسب لنفسك و الآخرين.. غالبا ما يدعونا الطريق السهل .. إلى أن نكون ضعفاء لتلك اللحظة و أن ننهار تحت ضغط تلك اللحظة. و أن نستسلم للرغبة و المتعة التي نشعر بها على المدى القصير. لكن الإنضباط لن يسمح بذلك.

الإنضباط يدعو للقوة و الثبات و الإرادة، لن يقبل بالضعف، لن يتسامح مع سقوط آخر.. قد يبدو الإنضباط و كأنه أسوء عدو لك.. و لكنه في الواقع هو أفضل صديق لك، سوف يعتني بك أكثر من أي شئ آخر و سوف يضعك على الطريق.. الطريق إلى القوة و الصحة و الذكاء و السعادة ، و الأهم من ذلك ، سوف يضعك على الطريق المؤدي إلى الحرية، لا أحد منا يستطيع أن يتحمل أن يعيش حياة يسيطر عليها شخص آخر أو حياة تتحكم فيها عواطفنا بشكل أساسي ، لقد تعلمت منذ سنوات عديدة أن هناك نوعين من الناس. هناك نوع يقول: "سأنتظر حتى أشعر بالرغبة في القيام بهذا الشئ قبل أن أقوم به" ،ثم هناك شخص آخر يقول: "يجب علي أن أفعل ذلك كي أشعر بالرغبة في القيام به" ، النوع الأول لن ينجز أي شئ، لأنهم مازلوا ينتظرون أن يشعروا بلحظة التحرك، و الشخص الآخر الذي يقول. لا يجب أن أتحرك، ثم بعد ذلك."سأبدأ في الشعور بهذه اللحظة." الإنضباط الذاتي. هو أمر أساسي في حياتك. و في حياتي إذا كنا سنحقق النجاح.. إذا نهضت ولم يكن لديك أي انضباط على الإطلاق، فلن يكون لدي أي شئ قيمة بالنسبة لك، لن تعمل الحمية الغذائية إذا لم تمارس الإنضباط، لن تعمل التمارين الرياضية عندما لا تمارس الإنضباط. لكن معظم الناس لديهم بعض التجارب التي يريدون تغييرها.. و بمجرد تغيير هذه الأشياء تتغير حياتك كلها. و لكن الحياة عبارة عن نمو مستمر، تغيرت حياتي لأنني ذهبت إلى ندوة لمرة واحدة و الآن حياتي ملائمة لي. أتمرن ، أدرب عقلي، أدرب جسدي، يصبح هذا أسلوب حياة، ليس الأمر و كأنك تعتمد على شخص آخر. أنا لست هنا لأصبح معلما لشخص ما. أنا لست هنا لمنحهم هدية. أنا هنا لمساعدتهم على فتح الهدايا التي منحت لهم. و هذا كان هو عملي.

إرسال تعليق

0 تعليقات